1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>

الحرية - وهران : الجامعة والأخلاقيات المهنية" موضوع ملتقى دولي" مركز البحث في الأنثربولوجيا الاجتماعية والثقافية لوهران

PDFImprimerEnvoyer

سينتظم ملتقى دولي حول موضوع "الجامعة والأخلاقيات المهنية: الرهانات الحالية" يومي الأحد والاثنين بمركز البحث في الأنثربولوجيا الاجتماعية والثقافية لوهران

وفي الدعوة إلى تقديم مداخلات أطلقه مركز البحث المذكور أشار المنظمون إلى أن المشاركين في الملتقى سيناقشون الأخلاقيات المهنية في السياق الجامعي الذي يشكل محل نقاش ويمثل رهانات تتوقف عليها نوعية ومصداقية التكوين الذي يمنح للطلبة.

وتم اقتراح عدة محاور على الباحثين والجامعيين الذين سيشاركون في هذا الحدث العلمي لاسيما أنواع المسائلات الأخلاقية التي تطرح حاليا بالجامعة والمسؤولية الاجتماعية والمهنية للأستاذ الجامعي وكيف يتم عمل لجان الأخلاقيات ونظرة الأساتذة والطلبة لها.

وتتعلق محاور التفكير حول الاخلاقيات وعلاقتها بالمعرفة والبحث وكذا العلاقات البيداغوجية والفضاء الجامعي. وسيتناقش المحاضرون دور ومكانة المعارف في مسار التعليم والتدريس المؤدية إلى جودة التعليم الجامعي مع التطرق إلى التحديات الأخلاقية للفعل التربوي في مختلف الأبعاد.

وسيشارك في هذا اللقاء المنتظم بالشراكة مع الوكالة الموضوعاتية للبحث في علوم الصحة باحثون وجامعيون من عدة ولايات (الجزائر ووهران وسطيف وبجاية) ومن الخارج (فرنسا والبرتغال واليونان ولبنان وتونس).

ق. ط

http://www.el-hourria.com/index.php/watani/item/43283-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-