1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>

المساء - عين تموشنت : المركز الجامعي ”بلحاج بوشعيب” بعين تموشنت 17 منصبا جديد

PDFImprimerEnvoyer

أطلق المركز الجامعي ”بلحاج بوشعيب” بعين تموشنت، مسابقة لتوظيف 17موظفا يتوزعون بين 7 أساتذة في مختلف التخصصات، إلى جانب 10موظفين آخرين بمناصب أخرى تخص سلك الإداريين وتدخل هذه المسابقة، حسب الأمين العام للمركز الجامعي مختار بن ثابت، في إطار تنفيذ المخطط السنوي لتسيير الموارد البشرية لسنة 2019، علما أن آجال إيداع الملفات للترشح تنتهي في 20 جوان الجاري على أن تجرى المسابقة في آجالها القانونية التي لا تتعدى 4 أشهر.

في حين انطلقت مرحلة إيداع الملفات في الفاتح جوان الجاري، وهي موجّهة لـ7 مناصب خاصة بأستاذ مساعد قسم (ب) لحاملي شهادة الدكتوراه، أو شهادة معترف بها لتغطية التخصصات إلكتروتقني بمنصب واحد(1)، ومنصبان (02)للعلوم فلاحية، ومنصب واحد للفيزياء، ومنصب لكل من علوم اقتصادية ولغة انجليزية، ولغة فرنسية، كما تبلغ المناصب الخاصة بالإداريين 9 مناصب متمثلة في ملحق إدارة، وعون إدارة، ومحاسب، ومنصب عون وقاية من المستوى الأوّل.

وتتمثّل المرحلة التي تتبع بعد 20 جوان الجاري، في دراسة الملفات وتحرير المحاضر التقنية لإيداعها على مستوى مفتشية الوظيفة العمومية والتأشير عليها من قبل المصالح المختصة، ليتم إنشاء لجان الانتقاء التي تقوم بإجراء المقابلة مع المترشحين، كما أن القانون لا يسمح بتعدي مدة 4 أشهر، حيث سيتم الإعلان عن النتائج الخاصة بالأساتذة قبل شهر سبتمبر، لتليها بعد ذلك النتائج الخاصة بالإداريين.

وأوضح المتحدث، أن قلة المناصب المدرجة، لها خلفية تماشيا مع سياسة التقشف، لكن بالرغم من ذلك تبقى هناك جهود كبيرة لتأطير النقص الموجود على مستوى المركز، والخاص بسلك الأساتذة. أما بخصوص الإداريين، فالمناصب المقترحة كافية بخلاف سلك المتعاقدين الذي يشهد نقصا فادحا لابد من تداركه لاحقا، كما أضاف.

 

https://www.el-massa.com/dz/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%84%D9%88%D9%86/17-%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A8%D8%A7-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A7